سوسيولوجيا البحث العلمي


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اعلن عن موقعك مع AD4arb.com
المنتدى في حــــــــــــــاجة الى مشرفيـــــــــــن لم يهمه الامر الاتصال بنا
Share |
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رفع 146 رسالة عليمة تخصص تسويق
الأحد مارس 29, 2015 3:04 pm من طرف lem_star

»  250 كتاب ورسالة علمية في خمسة مجموعات حول تاريخ الدولة العثمانية مجانا
الإثنين فبراير 09, 2015 4:21 pm من طرف احمدابوعلي

» مكتبة قيمة
الأربعاء يوليو 02, 2014 1:43 am من طرف soumaya

» مكتبة التوثيق والمكتبات
الأحد نوفمبر 24, 2013 4:17 pm من طرف soumaya

» علم الاجتماع العام :من التفكير الاجتماعي الى النشأة
الأحد نوفمبر 24, 2013 4:16 pm من طرف soumaya

» مكتبة الطب
الأحد نوفمبر 24, 2013 4:14 pm من طرف soumaya

» مكتبة الآثار والجغرافيا
الأحد نوفمبر 24, 2013 4:10 pm من طرف soumaya

» مكتبة التاريخ
الأحد نوفمبر 24, 2013 4:08 pm من طرف soumaya

» مكتبة خاصة باللغة والانسانيات
الأحد نوفمبر 24, 2013 4:06 pm من طرف soumaya

التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 مدخل إلى التربية الخاصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soumaya
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

انثى
عدد المساهمات : 582
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الموقع : http://etudealgeria.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: مدخل إلى التربية الخاصة   الخميس نوفمبر 14, 2013 12:02 am

مدخل إلى التربية الخاصة
الدكتور: قحطان أحمد الظاهر
دار وائل للنشر والتوزيع - الأردن
الطبعة الثانية 2008 م
نبذة عن الكتاب:
إن الاهتمام بحقل التربية بشكل عام والتربية الخاصة بشكل خاص يرتبط ارتباطاً وثيقاً بدرجة الوعي والتحضر لأي بلد من البلدان، فكلما تطورت الحياة بشكل عام كلما ازداد الاهتمام بحقل التربية بكل أشكالها. وتعد التربية الورقة الرئيسية التي تراهن عليها جميع الأحزاب والجماعات والمنتديات لأنها تمثل العمود الفقري للبناء المستقبلي لأي دولة.
إن الاهتمام بالتربية الخاصة يجسد درجة الوعي والتحضر إذ تعد إحدى النقاط التي نحكم من خلالها على تحضر وتمدن أي دولة من دول العالم، وذلك لارتباطها بدرجة الوعي والحس الانساني التحضري.
ويضم هذا الكتاب تحت جناحيه جميع فئات التربية الخاصة بشكل متكامل إلى حد ما، إذ تعرض الفصل الأول منه إلى مقدمة في التربية الخاصة الذي غطى بشكل أساسي المفاهيم والمصطلحات التي استخدمت في حقل التربية الخاصة والأهداف ودور مؤسسات التربية الخاصة، والبدائل التربوية ودور الأسرة أو الخدمات المقدمة لهم على اختلاف أنواعها، أما الفصل الثاني فقد تعلق بالاعاقة العقلية من جميع جوانبها، وتطرق الفصل الثالث إلى الاعاقة السمعية، حيث رمى بظلاله على الأذن وآلية السمع، والتعريفات والتصنيفات التي استخدمت هذا الجانب، أما الفصل الرابع فتعلق بالاعاقة البصرية من حيث أجزاء العين وآلية البصر وماهية الاعاقة البصرية، وتطرق الفصل الخامس للاعاقات الجسمية والصحية، أما الفصل السادس فتعلق بصعوبات التعلم من حيث ماهيتها وتعريفها والمحكات التي استخدمت لتحديد صعوبات التعلم، وغطى الفصل السابع الاضطرابات الانفعالية والسلوكية من حيث تعريفها ونسبتها وتصنيفها ،ومعايير الحكم على السلوك من حيث كونه سويا أو غير سوي، أما الفصل الثامن فقد تعرض إلى اضطرابات اللغة والكلام، وغطى مفاهيمها ونسبة انتشارها ،ومراحل تطور اللغة، والعوامل المؤثرة فيها. واختتم الفصل الأخير بالموهبة والتفوق، ورمى بظلاله على أهم المتغيرات المتعلقة بالموهبة والمتفوق عقليا، والنظريات التي فسرت التفوق، والذكاء.

رابط التحميل: 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://etudealgeria.yoo7.com kallaiali@yahoo.com
 
مدخل إلى التربية الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سوسيولوجيا البحث العلمي :: سوسيولوجيا التعليم الجامعي :: علم النفس-
انتقل الى: